أبحث عن التحقيق الذى يهمك

السبت، 9 يوليو 2011

الدكتور ماهر الدمياطي في اجتماعه مع الصحفيين

دراسة لتطوير 17 منطقة عشوائية بمراكز المحافظة

إعادة توزيع حصص الدقيق حسب الكثافة

كتب / محمد بصيلة
( إعادة توزيع حصص الدقيـق )

أكد الدكتور ماهر الدمياطي محافظ بني سويف أن أزمة رغيف العيش إحدى المشكلات المستمرة ، ونفكر في أساليب مبتكرة وحديثة لها ، فتم تكليف مفتشى التموين برقابة المخابز ، وهم 300 مفتش لرقابة 800 مخبز بالمحافظة ، مع التغيير الدوري للمفتشين حتى لا تنشأ علاقة ود بين صاحب المخبز والمفتش .

كما يجري حاليا عمل دراسة على جميع قرى ومراكز ومدن بني سويف لمعرفة الكثافة السكانية لإعادة توزيع حصص الدقيق للمخابز ؛ لضمان عدالة توزيع الدقيق ولتصحيح نصيب الفرد من الخبز طبقا لتعداد 2010 ، ومعرفة أماكن عجز الدقيق ومدها بالدقيق المدعم ، ونطالب حاليا بزيادة حصة بني سويف من الدقيق المدعم لسد العجز بالمناطق الموجود بها العجز حتى تتساوي كل المناطق حسب نسبة السكان ونصيب الفرد.

وأوضح المحافظ أنه سيتم نقل محطة سكة حديد بني سويف 40 متر ناحية ميدان حارث لمنع إغلاق مزلقان المديرية ، وأفاد أن ذلك يتطلب نقل التحويلة ومد رصيف المحطة ، أما بالنسبة للكباري فتم إنشاء كوبري ميدان حارث ، وأعتقد أنه سوف يساهم فى حل الأزمة .



( إنهاء مشروعات الصرف من الموازنة الجديدة )


وصرح اللواء إسماعيل طاحون سكرتير عام المحافظة أن موازنة المحافظة سيتم توزيعها على الخدمات حسب الاحتياجات والأولويات وفقاً لاقتراحات المجالس المحلية والقروية ، وسيتم التنفيذ فور اعتماد خطط واحتياجات المواطنين ببني سويف في القرى والمدن والنجـوع .

وأضاف المحافظ أنه سيتم تركيز العمل في مشروعات الصرف الصحي في القرى التي أوشكت على الانتهاء ، وسيتم اختيار 8 قرى من بين 34 قرية بهم مشروعات صرف صحي متوقفة بسبب التمويل ، وفضلنا أن نركز التمويل في 8 قرى حتى ننتهي منها تباعا حسب كمية العمل بها والأولويات والاحتياجات لكل قرية .



( كوبري الواسطى يعمل في سبتمبر القادم )

ورداً على سؤال محمد بصيلة مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط حول كوبري الواسطى ومتى سيرى النور من أجل تنمية شرق النيل وتخفيف العبء عن الكوبري الوحيد على النيل بمدينة بني ســويف ؟!



وأجاب المحافظ : إن كوبري الواسطى يبلغ طوله 3,2 كيلومتر، يتفرع منه فرع بطول 7 كيلومتر وآخر بطول 9 كيلومتر .. مشيراً إلى أن الكوبري تم الانتهاء من 95% منه ، ويحتاج 8 مليون جنيه حتى يرى النور ، وسيتم افتتاحه في شهر سبتمبر القادم.

 
( تقرير عن معديات بني سويف )

• وحول سؤال بصيلة حول المعديات أكد الدكتور ماهر الدمياطي محافظ بني سويف على أننا طلبنا من شرطة المسطحات والنقل النهري تشكيل لجنة لإعداد تقرير عن المعديات في المحافظة على نهر النيل ، سواء كانت خاصة أو مملوكة للدولة ؛ للوقوف على سلامتها ، وانتهى التقرير إلى إيقاف معدية (زهرة الشرق) بمدينة بني سويف ومعدية (بلدية بني سويف) بمركز ببا ، وكانت مخالفات زهرة الشرق تتمثل فى أن الملاح لا يحمل رخصة من الملاحة النهرية ، وتم إيقافها لحين عمل إجراءات جديدة ، على الرغم من أن المعدية جديدة وحديثة ، وقد تم شراؤها العام الماضي فقط من شركة المقاولين العرب .. أما بلدية بني سويف فهي معدية تابعة للأهالي ، وتم إيقافها لأنها مخالفة .. مشيراً إلى أن وزارة التنمية وافقت على إرسال معدية جديدة لتدعيم المعديات على النيل .. أما فى مركز الفشن فتم شراء معدية بتكلفة 34 مليون جنيه ، وتحتاج إلى ميكانيكي وبحار وكهربائي ، وستبدأ عملها خلال شهر، مع العلم أن زهرة الشرق كانت قد جاءت في عهد المحافظ السابق الدكتور عزت عبد الله ، والآن نجهز أوراق الفشن ، ونطلب من خلال جريدتكم ميكانيكي وبحار وكهربائي للمعدية الجديدة ، وعلى من يستطع القيام وممارسة هذه المهن أن يتقدم للمحافظة للتعيين .



( صندوق لتطوير المناطق العشوائية )


أعلن الدكتور ماهر الدمياطي محافظ بني سويف أن صندوق تطوير المناطق العشوائية قام بعمل حصر شامل للمناطق العشوائية بمحافظة بني سويف ، واتضح أن المحافظة تضم 17 منطقة عشوائية غير آمنه ، وتضم شق الثعبان بعزبة الصفيح وميدان العجمي والمشارقة بإهناسيا وكفر الخليدي والشيخ عثمان والشهداء والبوسطة القديمة ، وفي الفشن منشأة طاهر وشارع جمال عبد الناصر وسعد زغلول وبني زايد بمركز ناصر ، ويجري عمل الدراسات لها باعتبارها مناطق الغير آمنة .



( تطوير 17 منطقة عشوائية ببنى ســويف )

-------------------------

وأشار المحافظ أن عزبة الصفيح تضم 525 وحدة سكنية ، منها 258 وحدة غير آمنة ، ويبلغ إجمالي السكان فيها 1702 نسمة ، وتضم 464 أسرة ، وتبلغ مساحة عزبة الصفيح 3,7 فدان ، ويجري عمل دراسة لتطوير شق الثعبان ، وتم حصر الجزء الغير آمن منها ، بالإضافة إلى إيجاد بدائل لأسواق الماشية والفاكهة ، ويتم دراسة البدائل .

( مخازن كهرباء ناصر مشكلة قانونية )


 
• أكد المحافظ أن مخازن كهرباء ناصر توجد بها مشكلة قانونية ، وسيجرى حلها للاستفادة بالأرض ونقل مخازن الكهرباء إلى مكان آخر ، وهي مشكلة تحتاج إلى تعاون الجميع من أجل مصلحة بني سويف.

( الاتحاد الأوروبي يطور مراكز الشـباب )

-------------------

وأوضح المحافظ أنه تم اعتماد 1ر2 مليون جنيه من الاتحاد الأوربي لإنشاء صالات رياضية ، وإحلال وتجديد 12 مركزا للشباب ببني سويف ، تضم مراكز شباب المعسرة وقاي ونادي بإهناسيا ، وتطوير مركز شباب دشطوط وبني حله بمركز سمسطا ، وتطوير مراكز شباب بهبشين والرياض بناصر ومراكز شباب قمن العروس وابجيج وأبو صير، ومبنى إداري لمركز شباب مدينة الواسطى .



( كوبري على بحر يوسـف )

-----------

وأشار المحافظ أنه سيتم إنشاء كوبري على بحر يوسف بتكلفة 3,5 مليون جنيه ، وتتحمل المحافظة مليون جنيه لخدمة أبناء إهناسيا .

أما عن مشكلة أتوبيسات النقل الجماعي في بني سويف أوضح المحافظ أنه تم التصريح للجمعيات الأهلية بترخيص أتوبيسات للنقل الجماعي بين المراكز والعاصمة ، ووضعت شرطين هما : أن تدفع الجمعية 50% من قيمة الأتوبيس ، و 50 % قرض من المحافظة ، ويتم النظر للمركز المالي للجمعية ومشروعاتها خلال السنوات الماضية ، وسيتم إلغاء عقد (الكستور) وعدم تجديده ؛ لأن الشركة قامت بتشغيل الأتوبيسات التي تدر ربحاً فقط .. مشيراً إلى أن هناك لجنة للنقل الجماعي تجتمع كل شهر منوطة بحل تلك المشاكل .



( توفيق أوضاع البناء داخل الحيز )

-------------------

وأضاف الدكتور ماهر الدمياطي إلى أن الإزالات هي مصير أي تعدٍ على الأرض الزراعية أثناء وبعد الثورة ، وسيتم توفيق أوضاع المبنى الذى تم إنشاؤه على أراضي الحيز العمراني ، والمتخللات ستبنى خلال فترة قريبة إن شاء الله .



( تحليلات للأوروبييـن )

----------

وأكد المحافظ أنه سيتم عمل تحليلات للقادمين من أوروبا وليبيا للخوف من البكتريا الضارة ومرض الطاعون ، وتوجد فرق طبية على الحدود من أجل ذلــك.

( 15 مليون جنيه لتطوير المناطق الصناعية )

----------------------

وأخيراً أوضح المحافظ أنه تم اعتماد 15 مليون جنيه لتطوير منطقتي بياض العرب وكوم أبو راضي الصناعيتين ، وذلك من أجل البنية الأساسية (مياه شرب ، وصرف صحي ، وكهرباء).

وأعلن الدكتور ماهر الدمياطي محافظ بني سويف أنه تم اعتماد 130 مليون جنيه لموازنة 2010ـ 2011 لمحافظة بني سويف ، منها 99 مليون جنيه حكومة و 31 مليون جنيه خاصة من الموارد الذاتية للمحافظة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق